منتديات أمير تايمز
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات ثقافية ورياضية وسياسية وتربوية لكل الجنسين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيفية كتابة التقرير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير الحب
الإدارة
الإدارة
avatar

♣ بَلَدِيـﮯ ♣ : المملكة المغربية
♣ جـِنْــسِـي ♣ : ذكر
♣ عدد مشآرٍڪْآتيـﮯ ♣ : 2010
♣ آنظمآمڪْ ♣ : 01/03/2011
♣ عـمــري ♣ : 25

مُساهمةموضوع: كيفية كتابة التقرير   الخميس 04 أكتوبر 2012, 15:35

بسم الله الرحمن الرحيم

أعضاء منتديات جامعة قطر الكرام،

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، أما بعد...


فقد أحببت أن أقدم لكم هذا الموضوع بهدف إطلاعكم على تعريف التقرير، و أهميته، و أنواعه، و الشروط الواجب توافرها فيه، و مكوناته، و خطوات كتابته، و لكي لا يُحرم الأعضاء من كتابة التقارير لمجرد عدم اطّلاعهم على هذا الموضوع علّنا نستفيد منه جميعاً.

سأتحدّث عن التقرير في أربع حلقات منفصلة أبدأها بتعريف التقرير، و أهميته.

أولاً: تعريف التقرير:
كلمة " تقرير " هي في الأصل مشتقة من الفعل قَرّرَ بمعنى قرّر المسألة أو الرأي، حقّقه و وضّحه.
و هذا التوضيح أو التحقيق الوارد في التقرير هو عرض رسمي و مختصر لمعلومات أو حقائق أو بيانات محددة لغرض معين، و يهدف إلى توضيح المزايا و العيوب.

ثانياً: أهمية كتابة التقرير:
لكتابة التقرير أهمية كبيرة في حياتنا العملية، و تلك الأهمية تكمن في الأسباب التالية:
1- يُعد مصدراً من مصادر المعلومات.
2- يُعد أداة مراقبة و تقييم للأعمال و الأنشطة.
3- يوضّح المستجدات.

تابعوني في الحلقة القادمة، فسوف أذكر أنواع التقارير، و سأعطي أمثلة على كل نوع بإذن الله.



|̲̅̅●̲̅̅|̲̅̅=̲̅̅|̲̅̅●̲̅̅|.ılıll ♥️♥️عـــــــــــذرا فـيثـاغورس فأنـا المعادلة الأصعب♥️♥️.ılıll.|̲̅̅●̲̅̅|̲̅̅=̲̅̅|̲̅̅●̲̅̅|
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية كتابة التقرير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمير تايمز :: الثقافة والدراسة والوظائف :: منتدى الشؤون التعليمية-
انتقل الى: